موريتاني يخترع 3 سيارات لمساعدة المعوقين رغم تهميش الوطن لموهبته

Standard

What a wonderful and inspiring story. A man who has never attended school. His first invention was a petrol powered water pump at 18, he went on to win an award in recognition for his talents and now, at 54, has a workshop where he has converted three vehicles for use by disabled drivers.
All of this, without any help or support from the state.
Bravo, sir.

موريتانيا أخبار

الدد ولد الشيخ إبراهيم

أينما يممت وجهك في ثنايا ورشته المتواضعة ستجد إبداعا يستحق الاحترام، و كما يقال: الحاجة أم الاختراع. لقد استطاع عبد الله بابتسامته و ذكائه كسب قلوب سكان مدينته الذين اتفقوا على ابداعه الذي مكنهم من حل الكثير من المصاعب من نقص في قطع الغيار إلى تبسيط المعدات المعقدة و جعلها طيعة في أيديهم مرورا بمساهمته في مساعدة المعوقين للحصول على سيارات بنفس مقاسات السيارات العادية رغم بساطة معداته و بدائية ورشته المتناثرة و رغم خجله و ابتسامته التي قهر بها الحاجة.

تقدمي زارته في ورشته لتجري معه مقابلة اعترافا منها بموهبته المهمشة. كانت الفرحة تلوح من وجهه وهو ينفض لوحة ورشته ليعقها أمام الكاميرا، في صورة إبداعية لم يدرك صاحبها أن من جاء لإجراء المقابلة معه ذكره ما يقوم به صاحب الورشة من نفض للغبار عن لوحته -أو نصب ورشته- و تعليقها بما يفعله الآباء عند موت أبنائهم، في تعبير لاشعوري بمرارة التهميش الذي تلاقيه تلك…

View original post 497 more words

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s